
محكمة العمل في القدس تقر بحق العمال الفلسطينيين استرجاع تكلفة السفر من البيت للحاجز وليس فقط من الحاجز الى مكان العمل
اصدرت محكمة العمل اللوائية في القدس مؤخرا قرارًا هامًا بحق

اصدرت محكمة العمل اللوائية في القدس مؤخرا قرارًا هامًا بحق

مدير عام نقابة معا السيد اساف اديب تحدث اليوم عبر اذاعة راديو الناس عن اوضاع العمال الفلسطينيين الذين منعوا من عملهم بسبب إغلاق الحواجز منذ هجوم حماس على اسرائيل يوم 7 اكتبور والحرب الاسرائيلية في غزة. في المقابلة مع الاذاعي محمد محاميد تحدث مدير النقابة عن الرسالة التي وجهتها معًا بالتعاون مع جمعية عنوان للعامل الى السلطات والتي طالبت بها تسديد اجر شهري لكل واحد من العمال لتخفيف من الضائقة التي دخل اليها العمال، باعتبار ابقاء العمال في هذه الحالة امرا خطيرا قد تكون له نتائج وخيمة.

ناشدت منظمات حقوق العمال مؤخرًا سلطة السكان والهجرة الإسرائيلية (مكتب

ما قامت به حماس هو عمل اجرامي لكن العمال الفلسطينيين

من المقرر أن يبدأ في الأشهر القليلة القادمة صندوق “عميتيم” بإدارة اموال التوفير للتقاعد لأكثر من مائة ألف عامل فلسطيني يعملون بتصاريح في إسرائيل. وتأتي هذه الخطوة بعد عقود من الادارة الغير مهنية لهذه الاموال اذ خضعت لمسؤولية خزينة الدولة وذلك دون ان يستفيد العمال من استثمارها وزيادة قيمتها ودون ان تكشف ادارة أموال التقاعد عن قيمتها الحقيقية.

بعد شهور طويلة من المعاناة وبعد مجهود كبير من قبل العمال وكنتيجة لرسائل متكررة من قبل نقابة معا، اعلنت ادارة حاجز برطعة يوم الاحد 26.3 عن تقديم ساعة فتح الحاجز الى الساعة 4.00 بموجب ما طالب به العمال.

مطالبة مديرية المنطقة الصناعة “ميشور ادوميم” بتوفير مساحة لتكون موقفا لسيارات العمال الفلسطينيين

بيان مشترك لجمعية “عنوان للعامل” ونقابة “معاً”

اعربت العديد من العاملات الفلسطينيات اللواتي يعبرن يوميا في حاجز شعار افرايم (جنوب طولكرم) عن ارتياحهن ازاء التغيير الذي طرأ على ترتيبات الدخول عبر الحاجز والتي ادت الى وضع حداً لظاهرة التحرش الجنسي، اذ تعرضن لفترة طويلة للكثير من الانتهاكات. جاء ذلك في حديث جرى بين عدد منهن مع مسؤولة العمل النسائي في نقابة معًا الزميلة وفاء طيارة.