“تأجيل البت في الحكومة بمسألة عودة العمال الفلسطينيين لسوق الإسرائيلي كان نتيجة مواقف شعبوية غير مسؤولة ليست لها علاقة في الواقع. توصية الجهات الأمنية والإقتصادية تشير الى الضرورة بان يعودوا العمال الفلسطينيين فورا الى اماكن العمل في اسرائيل خاصة في فرعي البناء والزراعة.”
مدير معًا اساف اديب قال ايضا في المقابلة: “تبديل العمال الفلسطينيين بعشرات الاف عمال من الهند هو إقتراح غير واقعي لا يمكن تطبيقه وفي حالة تمكن الوزير بركات من استيراد هذا العدد الكبير من العمال الاجانب ستكون النتيجة كارثة للاقتصاد الفلسطيني وفوضى وبطالة في اسرائيل.”
“العمال لا تمثلهم حركة حماس المتطرفة ولا ينبغي تحميلهم المسؤولية عن عمليات القتل والخطف البشعة. مشكلتنا هي وجود متطرفين من الطرفين – في اسرائيل وفي الجانب الفلسطيني والعمال هم ضحية هذا التوجه المدمر”

عمال فلسطينيون
بخصوص تجميد التهديد بمنع العمال من تحت جيل 35 الاستمرار في عملهم في منطقة عطروت الصناعية توضيح من نقابة معًا
يهم نقابة معًا ان تخبّر العمال في منطقة عطروت الصناعية بانه وبعد استفسارات مع جهات عديدة بما فيها اصحال بعض الشركات في منطقة عطروت، علمنا انه تم تجميد التهديد بمنع العمال من تحت عمر 35 من الاستمرار في عملهم في عطروت. (انظروا رسالة مدير المنطقة الصناعية الى اصحاب الشركات من يوم الاربعاء 10/6 في ساعات المساء).




